(156)
الجمعة 5 مارس 2010م
تابع (الكوميديا الإسلامية)
[الفصل الخامس]
(رسول الإسلام قوادا يشجع على الإباحية والخيانة الزوجية)
(1) المضيف: 1ـ مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين
لبرنامج حوار الحق على الهواء
مباشرة، من قناة الحياة الفضائية. ومعنا كالمعتاد أبونا
القمص زكريا بطرس. 2ـ هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟
(أبونا):
"أيها المخلص المحب، نصلي اليوم من أجل خلاص
ليبيا ليعرفوك ويتمتعوا
بشخصك، ولك كل المجد آمين"
(2) المضيف: هل يمكن أن تلخيص لنا الحلقة الماضية؟
الإجابة: (1) تكلمت عن سرقة محمد للعقائد والشرائع
الإسرائيلية والهرطوقية ومنها:
1ـ أسطورة استراق الشيطان
للسمع، 2ـ وأسطورة رجمهم بالنجوم.
(3) المضيف: وفيما ستكلمنا اليوم؟
الإجابة:
أولا:
أعود إلى فصول
الكوميديا الإسلامية:
ومشهد اليوم عن:
رسول الإسلام قوادا
ثانيا:
ثم نعود إلى التعليق على فضيلة
الشيخ
خالد الجندي.
ثالثا:
وأخيرا الموضوع الروحي
(4) المضيف: ماذا تريد أن تقول لنا عن المشهد الجديد من
الكوميديا الإسلامية؟
الإجابة: (1)
إنها حقيقة تاريخية عن تشجيع
رسول الإسلام على الخيانة الزوجية والإباحية، ولهذا
فإني أتساءل: هل كان رسول
الإسلام قوادا؟
(5) المضيف: وما هي تلك الحقيقة التاريخية؟
الإجابة: (1)
جاءت هذه الحقيقة في مئات المراجع التراثية أذكر منها
القليل قبل أن نناقشها. (2) فقد جاء في
(كتاب المغازي للواقدي ج 2 ص
169) و(دلائل النبوة
للبيهقي ج 4 ص 271) و(السيرة
النبوية لابن كثير ج 3 ص 414) و(البداية
والنهاية بن كثير ج 4 ص 219) "نهى
رسول الله أن يَطرق الرجل أهله
بعد صلاة العشاء. [وذكروا الرواية التالية]: عن
أم عمارة، قالت: سمعت
رسول الله يقول: لاتطرقوا الناس بعد صلاة العشاء. ثم قالت:
فذهب رجلٌ
من الحي فطرق أهله فوجد ما يكره .. وضن بزوجته أن
يفارقها وكان له منها أولادٌ وكان يحبها، فعصى رسول الله
ورأى ما يكره"
(6) المضيف: ماذا يقصد بقوله "ما يكره"
الإجابة:
الرواية التالية ستعطي توضيحا أكثر: جاء في
(سنن الدارمي ج 1 ص 129)
و(المصنف لعبد الرزاق
الصنعاني ج 7 ص 495) "قفل الرسول من غزوة فلما جاء
الجُرُف قال لا تطرقوا النساء
ولا تغتروهن وبعث راكبا إلى المدينة يخبرهم أن
الناس يدخلون بالغداة [الغد] .. قال فتعجل
رجلان
فكلاهما وجد مع امرأته رجلا"
(7) المضيف: ما معنى "تغتروهن" ولماذا كان يقول الرسول لهم
ذلك؟
الإجابة: (1)
يتضح ذلك مما جاء في (غريب
الحديث للخطابي ج 2 ص 91 و92) "قال يا أيها
الناس لا تطرقوا النساء ولا تغتروهن، قال أبو سليمان قوله
لا تغتروهن
معناه لا تغتفلوهن ولا تفاجئوهن على غرة منهن ..
[وسبب ذلك يتضح من قول جابر]: أن النبي نهى أن يطرق الرجل
أهله أن يتخونهن أو يلتمس
عوراتهن ومعناه كيلا يطلع منهن على
خيانة أو ريبة"
(2) وقد جاء في
(المستدرك على الصحيحين
للحاكم النيسابوري ج 4 ص 326) "قال رسول الله لا
تطرقوا النساء ليلا، هذا حديث
صحيح"
(8) المضيف: وماذا كان حكم النبي على ما يجده الرجال من
زوجاتهم الخائنات؟
الإجابة: (1)
يتضح حكمه مما جاء في
(المصنف لعبد الرزاق الصنعاني ج 7 ص 494 و495)
"باب الطروق": نهى رسول
الله ، أن يطرق الرجل أهله بعد
العتمة: وأمر مناديا فنادى لاتطرقوا النساء، قال
فتعجل رجلان
فكلاهما وجد مع امرأته رجلا،
فذُكِر ذلك للنبي،
فقال
قد نهيتكم أن تطرقوا النساء.
(2) ولهذا أوصى
المسلمين عامة وصية جاءت في
(كتاب مصنف ابن أبي شيبة ج 6 ص 537) "قال رسول الله
، إذا
طالت غيبة أحدكم عن
أهله فلا يطرقَنَّ أهله ليلا"
(9) المضيف: وهل كان النبي نفسه يفعل هكذا مع نسائه؟
الإجابة:
نعم، وهذا هو الدليل: (صحيح
ابن حبان ج 6 ص 269) "مِنْ
خُلُقِ الْمُصْطَفَى، كَانَ إِذَا قَدِمَ مِنْ سَفَرٍ
بَدَأَ بِالْمَسْجِدِ فَرَكَعَ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ
فَكَانَ أَكْثَرُ قُدُومِ الْمُصْطَفَى، الْمَدِينَةَ مِنَ
الأَسْفَارِ وَالْغَزَوَاتِ كَانَ
ضُحًى مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ،
وَنَهَى أَنْ يَطْرُقَ الرَّجُلُ أَهْلَهُ لَيْلا"
(10) المضيف: وهل هذه أخلاق تليق بنبي من المفروض أن يقيم
الحق ولا يرضى بالخيانات الزوجية؟
الإجابة: (1)
الواقع أنني اكتشفت أن للإسلام
مبدأ خطيرا وضحه
مفتي الديار المصرية الشيخ على
جمعة، ولنسمعه (فيديو
1) "قال: زوجة خانت زوجها .. واعترفت لوالدها بأنها
قد زنت وهي تابت الان توبة نصوحه .. فهل لهذا الزوج ان
يردها من اجل ابنائها ام لا؟
(2) هذه هي القضية
المطلوب فيها الفتوى قضية إمرأة زنت فهل يقبلها زوجها أم
لا؟ ونسمع فتوى فضيلة الشيخ على جمعه:
(فيديو 2) "ابن خويزم امام من المالكية يحرم ذلك
ومعه الجمهور، فإذا عرف الرجل ان امرأته قد زنت فلابد عليه
من فراقها" (3)
هذا هو حكم الشرع أن يفارقها ولكن فضيلة المفتي يوضح
القاعدة الإسلامية الخطيرة
بقوله: (فيديو 3)
"اما
لو لم يعلم
فله ان يستمر معها.
ولكن اذا عاش معها وهو لا يعلم انما تشكك فقضي علي الشك
بنفسه لا بأس" (4)
ويستشهد بما قاله النبي محمد عن ذلك فيقول:
(فيديو 4)
والنبي صلعم يأمرنا بذلك
ويقول من اتي منكم من السفر فلا
يطرقن اهله بليل لابد ان تذهب الي المسجد
تتصل بالتليفون
تقول انا جاي كمان نصف ساعة احتراما لنساء
المسلمين" [تعليق]:
(1) أرأيتم يا
أحبائي كيف كرم الإسلام المرأة واحترم حريتها
(2) وفي هذا رد
على الكفرة الذين يدعون أن محمد لم يحترم المرأة
(3) فهوذا محمد
يحترمها في فعلها الحرام
(4) وبناء عليه لابد لكل زوج مسلم أن يحترم حرية
زوجته ويتصل بها تلفونيا إذا عاد لبيته بالليل بحسب هذه
الفتوى (5)
والحقيقة إني أتساءل: هل في هذا احترام لنساء المسلمين، أم
تستر على نساء المسلمين؟
(11) المضيف: هل تعرض المفتي لقصص الصحابة إياها التي
ذكرتها لنا؟
الإجابة:
نعم فلنسمع فضيلة الشيخ على جمعه:
(فيديو 5)
فواحد من الصحابة ركب
دماغه ومطاوعش النبي فطرق اهله
بليل لانه كان شك ان فيه حاجه، فوجد الرجل عندها،
شوف الجزاء الالهي بقي.
فوت الامور، فوتها،
التفويت
من الدين خلاص عرفت قدر الله انك عرفت يبقي خلاص
انتهي الامر" [تعليقي]
هل سمعتم المأساة التفويت من الدين! المفتي يقول لك: فوت
يا أخي فوت .. (1)
والغريب إنه يسميها
إتيكيت
إسلامي فيقول: (فيديو
6) عرفت يبقي ربنا قدر عليك انك تطلق،
معرفتش اسكت ما تفتش،
لدرجة ان الاتيكيت الاسلامي
بيقولك تتصل بالتليفون"
(2) سمعت يا أخي
المسلم الإتكيت الإسلامي، لازم تتصل بالتليفون
(3)
لكن ليه لازم تتصل
بزوجتك بالتليفون؟ اسمع فضيلة الشيخ وهو يوضح لك السبب:
(فيديو 7) لكن الشك
بقي يقولك طب افرض معاها واحد.
افرض ياسيدي معاها واحد ولا معاها...
خليه يمشي اتصل
بالتليفون ياخويا
اتصل بالتليفون. [تعليقي]:
سمعت بودنك السبب: اتصل
بالتليفون ياخويا، خلي اللي
معاها يمشي!! يادي
المصيبة والإباحية (4)
واسمع أيضا الفلسفة التي بنى فضيلة المفتى رأيه عليها:
(فيديو 8) "فالنبي
عليه السلام علمنا
الجمال والحلاوة"
(5) والواقع أنا لم
أفهم أي جمال وأي حلاوة؟ في هذه الخيانة الزوجية وتفويت
الزوج لهذا الزنا، (6)
أللهم إلا إذا كان فضيلته يقصد
جمال الزوجة الخائنة،
وحلاوة تفويت الزوج بمزاجه! يا للعار.
(7) واللا هو يقصد
جمال النبي وحلاوة الفتوى دية؟
(8) وما أعجب
استدراك فضيلة الشيخ على جمعة لهذا الجمال وتلك الحلاوة:
(فيديو 9) "بس بقي
فيه ناس عقليتهم متحبش الجمال والحلاوة،
هو
عايز الحق ويبحث عن
الحق ويبقي هو ربنا عايز يشوف الناس بتعمل ايه
طب خد بقي المقلب، هتلاقي
الراجل، ولازم تطلقها. متجيش تعيط بقي
وتقولي اولادي ... متجيش
تعيط لانك ما طاوعتش النبي"
(9) فاهمين يا
مسلمين إنتم عايز الجمال والحلاوة واللا عايزين الحق؟
بيقولك المفتي لو بتبحث عن الحق: خذ بقى المقلب.
(10) يبدو أن في
هذا تلميح إلى ما أقوله للباحثين عن الحق أن يطلبوا من
الله فيرشدهم إلى معرفته.
(12) المضيف: كيف يسكت الزوج؟ أليس من حقه أن يطمئن على
نسله؟
الإجابة: (1)
اسمع يا عزيزي المشاهد هذه
القنبلة اللي
فجرها مفتي الديار المصرية فضيلة الشيخ علي جمعة
(فيديو 10) "عبد الله
ابن سلام قال للرسول والله نعلمك
اكثر مما نعلم ابناءنا،
ما ادرانا ماذا فعلت النساء في
البيوت؟ ياخبر اسود
ده بيقوله يارسول الله انا متأكد انك النبي اكثر من إني
متأكد ان ده ابني، وانا ايش
عرفني الستات عملت ايه في البيوت؟ فإذن
الواد للفراش وللعاهر
الحجر. يعني واحده زنت وهي
متزوجه حملت الولد ده ابن الزوج، طب الزوج ما .. مش
ابن الزوج ولا حاجه. ده جه من
الراجل الزاني ابن الكلب،
قال برده ابن الزوج"
(2) [تعليق]:
أليس في هذا مشكلة لاختلاط
الأنساب؟ (3)
ولنسمع قنبلة أخرى
لمفتي الديار المصرية بقوله:
(فيديو 11) "واللا يجيني واحد فاسق ويقولي علي فكرة
ابنك ده مش ابنك ويهزلي راسه كده فالنبي على طول، او لما
يقول لا مش ابنك قام يوديه
للقاضي يجلده ثمانين جلده فمحدش .. استقرت الاسرة
وإلا كل واحد يجي يقول للثاني علشان يغيظه
والله برده تبحث احسن
تبحث احسن. لا ده تنضرب احسن ثمانين جلده. ادي سيدنا رسول
الله تركنا علي المحبة البيضاء
مفيش تشكك في الانساب مفيش تشكك في المحصنات اعتبر
ان تهمة المحصنة ولو تلميحا فيها
ثمانين جلده في ظهره
علشان تبطل ثاني وترد الشهاده بتاعته متقبلش شهادته قدام
حضرة القاضي ابداً، علشان ميقعدش الفسقه يتحكموا في الناس
الاتقيا الاولياء" (4)
[تعليقي]: أليس من أجل
هذا جلد الرسول الشهود
(عبد الله بن أبيِّ، وحسان بن ثابت، ومسطح بن أثاثة بن
عباد بن المطلب بن عبد مناف، وحمنة بنت جحش أخت عبد الله
بن جحش الأسدي) كما
جاء في (تفسير مقاتل بن
سليمان ج 2 ص 411) الذين شهدوا على عائشة بأنها
زنت مع صفوان بن المعطل
عندما تأخرت معه بعد رحيل الجيش، وتحججت بأنهما كانا في
الغائط، وباتا في الصحراء، ووصلا صبيحة اليوم الثاني".
(13) المضيف: أمور عجيبة صحيح! ألا يمكن أن تشكك هذه
الأمور في ذمة محمد رسول الإسلام؟
الإجابة: هذا صحيح (1)
فمن الواضح أن محمدا كان يتستر على الخيانات الزوجية كما
لو كان يشجع عليها بعد إنزال العقاب على الزناة.
(2) وهذا ما دعى
أحد شيوخ الأزهر وهو الشيخ
الدكتور مصطفى عبد الله، أن يقول في كتابه
(الوهم الإسلامي، عجبا: سفاك
دماء .. زير نساء .. صار بين الأنبياء! محمد (ص) في
ص 99 وص 100) 1ـ
"من المعلوم أيضا أن نساء محمد كن يفعلن نفس الشيء وعلى
رأسهم عائشة التي كانت عاشقة
لعلي بن أبي طالب ثم زهدت فيه
وعشقت صفوان بن المعطل"
2ـ [وأكمل
قائلا]: ولأن أمر خيانة زوجات
محمد وأصحابه أصبح شائعا كثير التكرار قام محمد هذه
المرة يخطب في الناس
[وهذا الكلام جاء في (صحيح
مسلم ج 3 ص 1319) و(مسند
الإمام أحمد بن حنبل ج 5 ص 103)] يقول مهددا متوعدا
بالنكير: "ألا كُلَّمَا
نَفَرْنَا غَازِينَ في سَبِيلِ اللَّهِ خَلَفَ
أَحَدُهُمْ له نَبِيبٌ [صوت عند الجماع] كَنَبِيبِ
التَّيْسِ يَمْنَحُ أَحَدُهُمْ الْكُثْبَةَ [كلام معناه
قبيح] أَمَا والله إن يمكنى من أَحَدِهِمْ
لَأُنَكِّلَنَّهُ عنه".
3ـ ويختم
الشيخ الدكتور مصطفى عبد الله
هذا الفصل قائلا: "فهلا أعزائي القراء رأيتم سيرة محمد
وصحابته وزوجاتهم وما تحمله هذه الشخصيات من
صفات إجرامية وفسق وفجور،
4ـ [وقال]: ما
أغرب إيمان ودين هؤلاء! فهل ما
زال المسلمون على حالهم بعد مرور ألف وخمسماية عام
إلا قليل، أم آن الأوان
للإستيقاظ من هذا الوهم الإسلامي الذي يحمل كل
الشرور البشرية بفكره القرآني، أم ستستمرون في
اتباع الشيطان؟
(14) المضيف: وما هو تعليقك على هذه المهازل؟
الإجابة:
تعليقي باختصار شديد هو نفس تساؤلي الذي طرحته في البداية،
هل كان رسول الإسلام قوادا؟
يشجع على الخيانات الزوجية
والحياة الإباحية،
(15) المضيف:
ماذا تقصد بقولك أن رسول الإسلام كان قوادا؟
الإجابة: (1)
أقصد أن إتاحة محمد للرجال الذين لم يخرجوا في الغزوات أن
يزنوا مع نساء المجاهدين، بل والتنبيه على العائدين من
الحرب أن لا يسرعوا إلى بيوتهم، حتى لا يكتشفوا خيانة
زوجاتهم، ففي هذا اشتراك في الجريمة وتحريض على الفجور،
فيعتبر بهذا المفهوم قوادا
(2) ويضاف إلى هذا
اعتبار آخر جاء في موقع (مسلم.نت)
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=183899
(3)
تعليقا على مقال في جريدة إيلاف الإلكترونية للكاتب تركي
الحمد عن النبي قائلا: هل الرسول الذى يأمر بإرضاع الكبير
لا يعد قوادا؟
هل يقبل أى إنسان على أمه أو أخته
أن ترضع من يدخل عليها من الرجال كما كانت تفعل أم
المؤمنين عائشة؟
(4) هذا ما قصدت
توضيحه كحقيقة لمواقف محمد المخجلة بخصوص تسهيلة للفجور.
(5)
وأرجو من كل مسلم أن يواجه الحقيقة بجرأة مهما كلفه ذلك من
أجل خلاص نفسه ومصيره الأبدي.
مـداخــلات
(16) المضيف: هذا عن الفقرة الأولى من حلقة اليوم. هل يمكن
أن نأخذ بعض المداخلات؟
الإجابة: بكل سرور.
الفقرة الثانية: الشيخ خالد الجندي
قيمة الإنسان في الإسلام:
(17) المضيف: نبدأ الفقرة الثانية مع الشيخ خالد الجندي،
ماذا تريد أن تقدم لنا من حلقته مع د. محمد الباز؟
الإجابة:
سبق أن قلت أن تعليقي على حلقتهما يشمل 25 نقطة، ناقشنا
ستة منها، واليوم نتكلم عن النقطة السابعة وهي عن قيمة
الإنسان في الإسلام. (1)
ونسمع فضيلة الشيخ خالد يقول:
(فيديو) واضح ان
اي واحد يسيب الدين الاسلامي
ده تافه
انا بقولها كده علي الهواء
دا تافه دا زي ما
عبرت كده تعبير قلت تعبيير عامي كده
ركش مالوش لازمه
مخسرناش صلاح الدين الايوبي ولا يفرق بالعكس
(2) دا لما
النبي نفسه صلعم اهتم بأمثال هؤلاء ربنا قاله انت عامل
في نفسك كده ليه ما
معناه يعني يولعوا
بصراحة واللي يزعل يزعل واللي ييتقمص يتقمص
احنا مش بنتكلم علي واحد مدمن بانجو ولا مريض مرض نفسي لا
لا ربنا يشفي كل مريض ودول ولادنا انما اللي يبيع سيدنا
محمد صلعم، اللي يطعن في نبوة سيدنا محمد صلعم، مالوش عندي
انا شخصيا
اي كرامة
نهائي
(18) المضيف: وما هو تعليقك على هذه التصريحات الخطيرة؟
الإجابة: (1)
يتضح من كلام فضيلة الشيخ نظرة الإسلام لقيمة الإنسان.
(2) ففي قوله:
اي واحد يسيب الدين الاسلامي
ده تافه
.. ده ركش مالوش لازمه..
مالوش عندي
اي كرامة
نهائي (3)
ولكي لا يقول أحد أن الشيخ خالد يعبر عن رأيه وليس عن
وجهة نظر الإسلام نسمعه
يقول: إن محمد لما اهتم بمثل هؤلاء، قال له إله الإسلام:
ما معناه يعني
يولعوا"
(4) من هذا يتضح
أن الإسلام لا يقدر قيمة الإنسان غير المسلم ولا
يقبل الآخر أي غير المسلم، ولا يحترمه
(5) ومن هنا كان
أمر إله الإسلام بقتل غير
المسلمين جميعا: 1ـ
المسيحيين واليهود
(سورة التوبة 29) "قاتِلُواْ
الَّذِينَ
لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ
يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ
يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ
الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ
صَاغِرُونَ" 2ـ
والمشركين: (سورة
التوبة 5) "
َإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ
فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ
حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ
وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ .."
(19) المضيف: ماذا أيضا عن
قيمة الإنسان في الإسلام؟
الإجابة: (1)
الإنسان
في الإسلام ما هو إلا عبد، كما جاء في
(سورة مريم 93) "إِن
كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي
الرَّحْمَنِ
عَبْداً" (2)
وحتى المسيح أيضا
كما جاء في (سورة الزخرف 59)
"إِنْ
هُوَ إِلَّا عَبْدٌ
.."
(3) وعموم الناس
عباد أو عبيد (سورة آل عمران
15) "والله بصير بالعباد" وفي
(سورة آل عمران182)
"وَأَنَّ اللّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ
لِّلْعَبِيدِ"
(20) المضيف: وما هي قيمة الإنسان في المسيحية؟
الإجابة: (1)
الله في المسيحية رفع قيمة الإنسان من العبودية إلى مقام
البنوية إذ يقول السيد المسيح
(يو15: 15)
"لا اعود اسميكم
عبيدا
لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده لكني قد سميتكم
احباء
لاني اعلمتكم بكل ما سمعته من ابي"
(2) ويقول في
(غل3: 26)
"لانكم جميعا
ابناء الله
بالايمان بالمسيح يسوع"
(3) وفي رسالة
(1يو3: 1)
"انظروا اية محبة اعطانا الاب حتى ندعى
اولاد الله
من اجل هذا لا يعرفنا العالم لانه لا يعرفه"
(21) المضيف: وما هي نظرة المسيحية لغير المسيحيين وأيضا
للذين ضلوا عن الإيمان المسيحي؟
الإجابة: (1)
قال بولس الرسول في
(2كو11: 29)
"من يضعف و انا لا اضعف
من يعثر
و أنا لا التهب"
(2)
وقال أيضا في
(رو9: 3)
"فاني كنت اود لو اكون
انا نفسي محروما
من المسيح لاجل اخوتي انسبائي حسب الجسد"
(3) وفي
(1تي2: 4)
"يريد ان جميع الناس يخلصون و الى معرفة
الحق يقبلون"
(4) أما السيد
المسيح فقال في
(مت18: 12) "ماذا
تظنون ان كان لانسان
مئة خروف
وضل واحد منها أفلا
يترك التسعة و التسعين
على الجبال و يذهب يطلب الضال؟ وإن اتفق ان يجده فالحق
اقول لكم انه يفرح به اكثر من
التسعة
و
التسعين
التي لم تضل. هكذا
ليست مشيئة امام ابيكم
الذي في السماوات ان
يهلك احد هؤلاء الصغار".
(22) المضيف: هل يمكن أخذ بعض المداخلات؟
الإجابة:
بكل سرور.
الفقرة الثالثة: الموضوع الروحي
(23) المضيف: هل يمكن أن تعطينا تأملا روحيا؟
الإجابة:
طبعا. (1) بعدما
عرضنا شخصية محمد الأسوة غير الحسنة، وقد شجع على الإباحية
والخيانات الزوجية، ولم يردع الزناة لا بحكم ولا بآية
قرآنية (2)
أفيعتبر نبيا من عند الله؟
(3) والواقع ما
أوسع المفارقة بين محمد والمسيح
(4) فالمسيح قال:
(مت5: 28)
"إن كل من ينظر الى امراة
ليشتهيها
فقد زنى بها في قلبه"
(5)
وفي سفر
(خر20: 17)
يقول: "لا
تشته
امراة قريبك"
(6)
هذا تشريع سامي طاهر مقدس
(7) ولكن صعب على
الإنسان العادي أن ينفذه ويطبقه في حياته، فالإنسان نغلوب
من غرائزه (8)
ولهذا فالسيد المسيح يغير طبيعة الإنسان الشريرة ويعطيه
طبيعة جديدة تبغض الشر وترفضه
(9) هذا ما تكلمت
عنه الحلقة الماضية (10)
وإن كنت تريد أن تحصل على هذه البيعة الجديدة اطلب من
الله، قل له: قلبا نقيا اخلق في يا ألله وروحا مستقيما
جدده في داخلي. (11)
وسوف يستجيب لك إن كنت تثق فيه، فهو القائل "اسألوا تعطوا،
اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم"
(12) الرب معكم
آمين.
|