الحلقات المسجلة

حلقات مباشر عام 2008

حلقات مباشر عام 2009

حلقات مباشر عام 2010

 
 
رقم الحلقة

157

التاريـخ

الجمعة 12 مارس 2010

الموضوع

السرقات القرآنية من الشرائع والعقائد الإسرائيلية (5)

إرشادات للتحميل على جهازك

ـ إضغط زر الماوس الأيمن على صورة الكمبيوتر / وورد

ـ إختر ...Save Link as

ـ إتبع الإرشادات فى نافذة الإختيار

 

 

 ـ أسطورة قول جهنم هل من مزيد.

 ـ تعبير "حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ" .

 ـ أسطورة شهادة أعضاء الإنسان ضده.

 ـ سرقة لاتقربوا الصلاة وأنتم سكارى، وغيرها.

 ـ التعليق على شتائم الشيخ الزغبى.

 ـ الموضوع الروحى (الشعور بالذنب وغفران الله).

فيديو

حمّل فى جهازك
صوت حمّل فى جهازك
الموضوع كتابة حمّل فى جهازك
 

(157)

الجمعة 12 مارس 2010م

تابع (السرقات الإسلامية من الإسرائيليات) [5]

(1) المضيفة: 1ـ مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين لبرنامج حوار الحق على الهواء مباشرة، من قناة الحياة الفضائية. ومعنا كالمعتاد أبونا القمص زكريا بطرس. 2ـ هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟

(أبونا): "أيها المخلص المحب، نصلي اليوم من أجل خلاص تونس ليعرفوك ويتمتعوا بشخصك، ولك كل المجد آمين"

(2) المضيفة: هل يمكن أن تلخص لنا الحلقة الماضية؟

الإجابة: (1) بداية أريد أن أقدم التعزية إلى السيد الرئيس حسني مبارك وأسرة الأزهر وكافة المسلمين بمصر والعالم الإسلامي في وفاة شيخ الجامع الأزهر الرجل الطيب الدكتور سيد طنطاوي (2)  وألفت النظر إلى أنه الحلقة القادمة يوم 19 مارس ستكون حلقة معادة وهي: فقه القمل في الإسلام (3)  بخصوص الحلقة الماضية فقد أضفت فصلا على الكوميديا الإسلامية هو: رسول الإسلام قوادا. حيث قال محمد لا تطرقوا النساء ليلا (4) وأوضحت تأكيد الشيخ علي جمعة المفتي على ذلك ونصيحته بأن الاتيكيت الاسلامي بيقولك تتصل بالتليفون وتقول انا جاي كمان نصف ساعة .. (5) وأضاف: افرض ياسيدي معاها واحد ولا معاها... خليه يمشي اتصل بالتليفون ياخويا. (فيديو)

(3) المضيفة: وفيما ستكلمنا اليوم؟         

الإجابة: سأواصل الحديث في هذه الحلقة  أولا: عن سرقة العقائد والشرائع الإسرائيلية والهرطوقية ومنها: أسطورة قول جهنم هل من مزيد تعبير "حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ" أسطورة شهادة أعضاء الإنسان ضده. سرقة لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى وغيرها  ثانيا: التعليق على فضيلة الشيخ الزغبي. ثالثا: ثم الحديث عن الموضوع الروحي.

 الفقرة الأولى: الأساطير الإسرائيلية

(4) المضيفة: ماذا عن أسطورة قول جهنم هل من مزيد؟

الإجابة: (1) ورد في (سورة ق 30) (مرتلة) "يوم نقول لجهنم: هل امتلأتِ؟ وتقول: هل من مزيد؟" (2) وجاء عن ذلك في (تفسير القرآن للصنعاني ج 3 ص 238) "أن النبي قال احتجت الجنة والنار، فقالت الجنة: يا رب ما لي لا يدخلني إلا فقراء الناس وسقطهم؟ وقالت النار: ما لي يارب لا يدخلني إلا الجبارون والمتكبرون؟ فقال للنار: أنت عذابي أصيب بك من أشاء. وقال للجنة: أنت رحمتي أصيب بك من أشاء، ولكل واحدة منكما ملؤها، فأما الجنة فإن الله ينشىء لها ما شاء، وأما النار فيلقوْن فيها، وتقول هل من مزيد حتى يضع الجبار قدمه فيها فهنالك تملأ، ويزوي بعضها إلى بعض وتقول: قطْ قطْ قطْ أي حسبي" (3) وجاء في (صحيح مسلم  ج 4 ص 2188) و(مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 3 ص 229) "أن النبي قال لا تَزَالُ جَهَنَّمُ يُلْقَى فيها وَتَقُولُ هل من مَزِيدٍ حتى يَضَعَ رَبُّ الْعِزَّةِ فيها قَدَمَهُ فَيَنْزَوِي بَعْضُهَا إلى بَعْضٍ وَتَقُولُ قَطْ قَطْ بِعِزَّتِكَ وَكَرَمِكَ .." (4) وفي (تفسير الطبري ج 26 ص 169) "قوله تعالى: "يوم نقول لجهنم هل امتلأت، وتقول هل من مزيد" قال بن عباس إن الله تبارك وتعالى قد سبقت كلمته (سورة السجدة 13) "لأملأن جهنم من الجِنَّة والناس أجمعين" فلما بُعث الناس وأُحضروا وسِيق أعداء الله إلى النار زمرا جعلوا يقتحمون في جهنم فوجا فوجا لا يُلقى في جهنم شيء إلا ذهب فيها ولا يملأها شيء قالت ألستَ قد أقسمت لتملأني من الجِنَّة والناس أجمعين؟ فوضع قدمه فقالت حين وضع قدمه فيها قط قط فإني قد امتلأت فليس لي مزيد. ولم يكن يملؤها شيء .. فتضايقت حين جعل عليها ما جعل، فامتلأت فما فيها موضع إبرة"

(5) المضيفة: من أين أتى محمد بهذه الأسطورة؟

الإجابة: (1) لقد سرقها من الأسطورة الإسرائيلية التي وردت في كتاب (أوتوت دربي عقيباه) (2) وقد جاء فيه "قول رئيس جهنم يوماً فيوماً: أعطني طعاماً حتى أستكفي".

(6) المضيفة: وماذا عن الأكل والشرب في رمضان "حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَد"ِ؟

الإجابة: (1) ورد ذلك، في (سورة البقرة 187) (مرتلة) "كلوا واشربوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ". (2) وفي (سنن النسائي الكبرى  ج 2 ص 80) "كان إذا نام أحدهم قبل أن يتعشى لم يحل له أن يأكل شيئا ولا يشرب ليلته ويومه من الغد حتى تغرب الشمس، حتى نزلت هذه الآية كلوا واشربوا إلى الخيط الأسود [وأضاف]: انزلت في أبي قيس بن عمرو أتى أهله وهو صائم بعد المغرب. فقال: هل من شيء؟ فقالت امرأته: ما عندنا شيء ولكن اخرج ألتمس لك عشاء، فخرجت ووضع رأسه فنام. فرجعت إليه فوجدته نائما وأيقظته فلم يطعم شيئا. وبات وأصبح صائما حتى انتصف النهار فغشي عليه وذلك قبل أن تنزل هذه الآية" (3) وفي (بحر الفوائد المشهور بمعاني الأخبار لابن يعقوب الكلاباذي البخاري ج 1 ص 178) "كان في بدء الأمر أن الصائم إذا نام حرم عليه الطعام ثم أباح الله تعالى الأكل والشرب إلى طلوع الفجر" (4) وفي (الحاوي الكبير في فقه مذهب الإمام الشافعي للماوردي ج 3 ص 415) "فلما أباح الله تعالى الأكل، والجماع إلى طلوع الفجر، ولم يستثن زمان الغسل علم أنه لا يفسد الصوم، وروت عائشة وأم سلمة أن رسول الله "كان يصبح جنُباً من جماع ويصوم وروت عائشة رضي الله عنها أن رجلاً جاء إلى رسول الله وهو واقفٌ على الباب فقال له إني أصبح جُنباً وأنا أريد الصوم فقال وأنا أصبح جنباً وأريد الصوم، ثم قال الرجل: إنك لست مثلنا إن الله قد غفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، فغضب النبي .." (5) وفي (سنن البيهقي الكبرى ج 4 ص 215) "نزلت آية: وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأسود من الأبيض [وأضاف: لم تكن قد نزلت من الفجر] قال: وكان رجال إذا أرادوا الصوم ربط أحدهم في رجليه الخيط الأبيض والخيط الأسود فلا يزال يأكل ويشرب حتى يتبين له زيهما فأنزل الله تعالى بعد ذلك: "من الفجر" فعلموا أنه إنما يعني بذلك الليل والنهار"

(7) المضيفة: ومن أين أتى محمد بهذا التعبير؟

الإجابة: (1) لقد سرقه محمد من كتاب (مشناه برأخوت باب 1 فصل 2) "أن أول النهار هو الوقت الذي يمكن للإنسان أن يميِّز فيه الخيط الأزرق  من الخيط الأبيض" (2) غيرها محمد إلأى الأسود.

(8) المضيفة: وماذا عن خرافة شهادة أعضاء الإنسان ضده؟

الإجابة: (1) جاء في (سورة النور: 24) (مرتلة) " يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ". (2) وأيضا في (سورة يس 65) " ْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ" (3) و(سورة فصّلت 20) "حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"

(9) المضيفة: ومن أين سرقها محمد؟

الإجابة: (1) سرقها محمد من الأساطير الإسرائيلية في (حجيجا 16 وتانّيث 11) (2) حيث جاء فيها: "ستشهد أضلع الإنسان بأنفسهم ضده".

 (10) المضيفة: وماذا عن سرقة "لا تقربوا الصلاة وأنتم سُكارى"؟

الإجابة: (1) تخبرنا (سورة النساء 43) (مرتلة) "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُباً. (2) كل هذه الموانع سرقها محمد من الكتاب الإسرائيلي (بيراخوث Berachoth 31: 2 و111: 4) وكتاب (إيروبين Erubin 64).

(11) المضيفة: هل اقتبس أيضاً آيات من الأناجيل، خلاف ما اقتبسه عن ولادة المسيح، ومعجزاته الكثيرة؟

الإجابة: (1) ورد في (سورة الأعراف 7: 40) (مرتلة) "إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ..". (2) هذا الجزء الأخير من هذه الآية مسروق من قول المسيح في (إنجيل متى 19: 24) و(إنجيل مرقس 10: 25) و(إنجيل لوقا 18: 25): "دخول جمل من ثقب إبرة أيسر من أن يدخل غني إلى ملكوت الله". (3) وهناك سرقة أخرى عن أطوار الجنين في بطن الأم في (سورة المؤمنون14) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ" (4) سرقها محمد من (سفر أيوب 10: 10و11) " ألم تصبَّني كاللبن و خثرتني كالجبن. كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام وعصب" وأيضا من (مز139: 15و16) "لم تختف عنك عظامي حينما صُنعت في الخفاء ورُقمت في اعماق الارض. رات عيناك اعضائي [في الأصل العبري علقي، وهكذا كتبت في حاشية المزمور] وفي سفرك كلها كتبت يوم تصورت اذ لم يكن واحد منها."

(12) المضيفة: هل لك تعليق على ذلك؟

الإجابة: (1) تخطئ آية محمد في ترتيب أطوار الجنين، فلا يتكون العظم أولا ثم يكسى باللحم "فكسونا العظام لحما" هل حدث في كل حالات الإجهاض في العالم على ممر العصور أن أجهضدت إمرأة فنزل هيكل عظمي قبل أن يكسى باللحم؟ ولكن الكتاب المقدس يقول الرأي العلمي الصواب: " كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام وعصب" (2) ملاحظة أخرى على الكفر القرآني إذ تقول الآية: "فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ" (سورة المؤمنون14) وجاءت أيضا في (سورة الصافات 125) "وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ" (3) وسؤالي هنا: هل يوجد أكثر من خالق حتى يقول أحسن الخالقين؟ هذا في الواقع ما هو إلا كفر.

(13) المضيفة: هذا ما سرقه ووضعه في القرآن، فهل ورد شيء في الأحاديث من المسروقات؟

الإجابة: (1) ورد في (552 مرجعا) تراثيا منها: (مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 466) و (الطبقات الكبرى لابن سعد ج 1 ص 35) و (مسند بن أبي شيبة ج 1 ص 84) "عن أبي هُرَيْرَةَ ان النبي قال: قال الله عز وجل أَعْدَدْتُ لعبادي الصَّالِحِينَ مالا عَيْنٌ رَأَتْ وَلاَ أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلاَ خَطَرَ على قَلْبِ بَشَرٍ" (2) وهي مسروقة من (رسالة كورنثوس الأولى 2: 9) "ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعدَّه الله للذين يحبونه".

(14) المضيفة: هل لك تعليق إجمالي على كل هذه السرقات؟

الإجابة: (1) الواقع أنني بدأت في سلسلة السرقات القرآنية من الأساطير الإسرائيلية والكتب الهرطوقية منذ 4 سبتمبر 2009م وعلى مدى أكثر من 7 أشهر [أي 25 حلقة]، وكشفت سرقة محمد لحوالي 50 أسطورة من تلك الأساطير (2) والغريب أن اليهود ضحكوا عليه قائلين له أنها من التوراة، فكتبها في قرآنه على أنها وحي من عند الله (3) فهل كان محمد أو أي مسلم على مدى 14 قرنا من الزمان يقدر أن يكتشف تلك الحقائق المخزية؟ (4) يا أخي المسلم ويا أختي المسلمة أشكروا الرب لوجودكم في هذا الزمان الذي تميز بالتكنولوجيا المتقدمة في الإنترنيت والقنوات الفضائية فتم كشف هذه الأسرار المخفية. (5) إنها فرصة ذهبية أن تبحث عن الحق بنفسك وأمامك الإنترنيت الذي يفتح أمامك أبواب المعرفة فأنت بلا عذر (6) انتهز هذه الفرصة المباركة واطلب من الرب أن يكشف لك عن الحق لتقبله وتحيا به لتخلص وتكون لك حياة أبدية مقدسة. (7) اطلب الآن: يارب اكشف عن عيني لأرى عجائب من شريعتك، وأتعرف عليك وعلى محبتك وخلاصك آمين.

 مـــداخــــــلات

(15) المضيفة: هذه هي الفقرة الأولى من حلقتنا، هل يمكن أخذ بعص المداخلات؟

الإجابة: (1) طبعا. (2) فقط نريد مداخلات في الموضوع، وإني أشجع على سماع اختبارات، فشعاري: لا صوت يعلو على صوت الاختبار.

 الفقرة الثانية: الشيخ الزغبي

أولا: الكم من الشتائم:

(16) المضيفة: ماذا تريد أن تقول لنا في تعليقك على الشيخ محمد الزغبي؟

الإجابة: (1) ظهر الشيخ محمد الزغبي في إحدى القنوات الإسلامية ليرد عليِّ (2) وكان في شدة الانفعال والعصبية (3) وكنت بالحق مشفقا عليه لأنه إنسان، وأنا أحب الإنسان أيا كان، وأحترم كل البشر لأنهم خلقة الله، وفي احترام الإنسان احترام لخالقه. (4) ثم أن المواضيع التي أناقشها في قناة الحياة أو في البال توك هي من باب البحث عن الحقيقة، وطرحي للأسئلة عن الإسلام ورسول الإسلام هي في هذا السياق (5) وكل ما أرجوه أن يجاوب الشيوخ مظهرين الحقيقة، والحقيقة اقوى رد وإجابة (6) أنا لا أبغي ضرر إنسان أو إهانته بل وصوله للحق، (7) حتى ولو كان الحق في صالح الإسلام لا يضيرني شيئا فالمهم الوصول إلى الحق بالأسلوب المنطقي الذي لا يتعارض مع العقل ولا يستغفله. (8) لهذا أوجه رسالة لفضيلة الشيخ الزغبي أن يبحث عن الحق ويقدم الحق بأسلوب العالم المتأكد من الحق (9) أما أن يثور ويفقد أعصابه، (10) ويتمثل فقد الأعصاب في الكم الهائل من الشتائم فإن هذا أكبر دليل وبرهان على أنه ليس عنده إجابة مقنعة.

(17) المضيفة: هل يمكن أن تعرض للمشاهدين أمثلة لشتائم الشيخ الزغبي؟

الإجابة: (1) في الواقع كانت مدة حلقة الشيخ الزغبي للرد على ما قلته استغرقت حوالي ساعتين (2) وأحصيت عدد الشتائم التي قالها في العشرة دقائق الأولى من بداية الحلقة فقط، فكانت حوالي عشرين شتيمة، أي بمعدل شتيمتين في الدقيقة! (3) فما بالك لو أحصيت بقية الشتائم في الحلقة كلها؟ (4) وهذه بعض تلك الشتائم على سبيل المثال لا الحصر: (فيديو) إن الانسان هذا نكرة ولجعلناه والعياز بالله اشبه بالكلب رجل مختل عقلياً رجل يعاني مرضا خمسينياً ويعاني مرضا نفسياً ويعاني مرضا عقلياً ان النكرة لا يملك سهما في اللغة العربية لا يستطيع الجاهل هذا والله لايساوي شيئا إلا لكي اجعلها الضربة القاضية في عنق هذا المجنون وانا اناشد رئيس الجمهورية حسني مبارك واقول له ياريت ياريت يسمح بدخول هذا الرجل لشئ واحد لله علشان يدخل مستشفي الخانكة ويعالج عندنا عله اذا شفي من جنونه كما قلت لك ان المجنون هذا 10ـ اننا لن نتعطش لدم مثل هذا المجنون 11ـ لابد وان يكون الذي يرد علي هذا الجاهل لابد وان يكون من فرسان هذا الميدان شهد له العلماء الجهابزة 12ـ بمعني اذا كان ممكناً ضرب في الاصول واقتلاع جذور هذا الطاغية 13ـ باقول له القذر كذا القزم 14ـ وصفت انه هو مجنون ومش سليم عقليا 15ـ  ده فاجر يؤيد الزني يؤيد الاجرام صايع 16ـ ده لص لص

(18) المضيفة: وما هو تعليقك على على شتائمه؟

الإجابة:  أولا:  ملاحظات: (1) ألا يعرضه ذلك هو والقناة نفسها للمساءلة أمام المحاكم بقانون السب العلني؟ (2) على كل حال فإني أدرس ذلك حتى يتعلم درسا لا ينساه في الأدب (3) وهذا لا يتعارض مع المحبة، فإعطاء الرجل درسا لخلاص نفسه هو قمة المحبة. ثانيا: حكاية المرض الخمسيني الذي يتهمني به: (1) ونعود فنسمعه (فيديو: رجل يعاني مرضا خمسينياً) أنا لم أسمع عن هذا المرض، فهل سمع أحد منكم عن مرض بهذا الإسم؟ ما هو هذا المرض؟ فليشرح فضيلته لنا أوصاف هذا المرض وأعراضه وأسبابه، وهل يأتي نتيجة عضة بعوضة عجوز في الخمسين من عمرها، لهذا دعي بالمرض الخمسيني؟ (2) أم أنه مرض يصيب الإنسان إذا بلغ الخمسين سنة من عمره؟ (3) وهل يتوقع فضيلته الإصابة بهذا المرض عندما يبلغ الخمسين؟ (4) الحقيقة أنني بحثت في موقع "العم جوجل" عن المرض الخمسيني فلم أجد عنه شيئا (5) فكيف يتكلم هذا العالم عن مرض لا وجود له ويتهمني به (6) ألا يفقده هذا الكلام الانفعالي مصداقيته لدى سامعيه من المسلمين؟  ثانيا: إنه يقول (1) إنني جاهل ولا أعرف شيئا ومجنون (2) فإن كنت أنا كذلك فلماذا يثور هو وغيره؟ (3) فالمجنون لا يحاسب على كلامه، وما حدجش بيعمل عقله بعقل المجنون. (4) ولماذا أيضا يطالب بأنه لابد أن يكون الذي يرد علي هذا الجاهل من فرسان هذا الميدان شهد له العلماء الجهابزة؟ (8) فهل الجاهل يرد عليه جهبز؟ (9) فإن كنت جاهلا كما يدعي، فلماذا يحتاج الرد عليَّ إلى فرسان وجهابزة؟ (10) عموما فسيدنا الشيخ لا يقصد سوى الإهانة والشتيمة، فبئست الأخلاق هذه!

(19) المضيفة: وهذا يأتي بنا إلى سؤال آخر وهو ما تعليقك على أخلاق فضيلته؟

الإجابة: (1) حقيقة إني أتعجب من أخلاق الدعاة المسلمين، فهل يليق بداعية كبير نظير الشيخ الزغبي أن يتلفظ بهذه الألفاظ السوقية (2) الواقع أن الشيخ الزغبي ليس أول شيخ يشتم، بل هناك الكثيرون الذي تعرضوا للرد عليَّ وأمطروني سبابا وشتما، ولا يتسع الوقت لعرض شتائمهم بالفديو فقد عرضتها في حلقة سابقة من شهر نوفمبر 2008م (3) ولكن لنسمع ما قاله الشيخ خالد الجندي على الشتامين: (فيديو) (4) وبرغم ذلك فأنا أسامحهم، ولا أتأثر من ذلك بل أفرح حسب قول المسيح: (مت5: 11و12) "طوبى لكم اذا عيروكم و طردوكم و قالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السماوات" (5) ثم إني ألتمس لهم الأعذار لأن الدعاة على أخلاق نبيهم (6) ونبي الإسلام محمد كان سبابا شتاما لعانا بشهادة كتبهم فقد جاء في (صحيح مسلم ج 8 ص 2007) "بَاب من لَعَنَهُ النبي أو سَبَّهُ أو دَعَا عليه" [لاحظوا أنه باب كامل] "عن عائشة قالت: دخل على رسول الله رجلان فكلماه بشئ لا ادرى ما هو فأغضباه، فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما اصابه هذان قال وما ذاك؟ قالت لعنتهما وسببتهما"   (أضواء البيان للإمام الشنقيطي: ج2 ص295) "روى الشيخان [البخاري ومسلم] في صحيحيهما نقلا عن عائشة أن النَّبي قال في مرض موته: "لعن الله اليهود والنصارى". والمثل يقول "من شابه نبيه فما ظلم" فالعيب عيب النبي محمد الذي ضيع أمة على مدى 15 قرنا.

(20) المضيفة: ما ردك على ادعائه أنه طلب مناظرتك وأنت تهربت منه؟

الإجابة: (1) أنا قلت مرارا، وأعود وأؤكد أنه لا مانع عندي من مناظرة من يريد، بشرط أن يرد أولا في قنواتهم على تساؤلاتي ردودا منطقية (2) لأقرر إن كان هذا الشخص يمكن معه الحوار الهادئ الهادف المخلص دون لف أو دوران (3) أم أنه يعتمد على أسلوب الشتائم والسباب واللعان (4) وهذا ما اتضح من كلام فضيلة الشيخ الزغبي الذي يعتمد على سلاح الشتم واللعان (5) والواقع أنني لا أستطيع أن أجاريه فيه، لأن شريعة مسيحنا تمنعنا عن تلك الأخلاقيات ففي (اف4: 29) "لا تخرج كلمة ردية من افواهكم" وفي (1كو6: 10) "لا شتامون يرثون ملكوت الله"

(21) المضيفة: هم يقولون أنك تشتم الرسول. فما هو ردك؟

الإجابة: (1) الواقع أنا لا أشتم رسول الإسلام محمدا، (2) ولكنني أردد الكلام الموجود في كتبهم وصفا لأخلاقه وأعماله وتصرفاته، (3) فلا أكون أنا الذي أشتمه ولكن كتبهم.

(22) المضيفة: هل هناك مواضيع أخرى تطرَّق إليها الشيخ الزغبي في حلقته إياها؟

الإجابة: نعم تعرض لأمور كثيرة ستكون من مواضيع مناقشاتنا في الحلقات القادمة بمشيئة الله.

مـــداخــــــلات

(23) المضيفة: هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

الإجابة: بكل سرور

 

الفقرة الثالثة: الموضوع الروحي

(24) المضيفة: هل يمكن أن تعطينا موضوعا روحيا.

الإجابة: (1) في إحدى الأجازات الصيفية ذهب صبي وأخته إلى جدتهما لقضاء عدة أسابيع عندها (2) خرج الصبي في الصباح إلى مزرعة جدته وكان معه بندقية صيد صغيرة (3) تخيل أنه في غابة فصوب البندقية نحو أوزة ظانا أنها بجعة برية فسقطت ميته في الحال (4) وعندما اكتشف أنها ليست بجعة بل أوزة جدته، خاف جدا وواراها التراب، ظانا أن أحدا لم يره (5) وعندما عاد إلى البيت فاجأته أخته بأنها رأته (6) فطلب منها أن تستره ولا تقول لجدتهما (7) وافقته أخته بشرط أن يقوم عنها بالأعباء المنزلية طيلة الوقت (8) وحقيقة عاش الصبي عبدا تحت التهديد (9) وعاش خائفا، مغموما، باكيا، حتى أثر ذلك على صحته (10) فسألته الجدة عن سبب تدهور نفسيته وصحته (11) فاستجمع الصبي شجاعته واعترف بخطئه وقتل الأوزة، وتهديد أخته له، وانفجر في بكاء هستيري (12) فاحتضنه الجدة وقالت له: أنا رأيت كل شيء من شباك الدور العلوي، عندما قتلتها وعندما واريتها التراب، وقد وسامحتك من وقتها، (13) فلماذا تعذب نفسك وتكتم ذلك الأمر، وتعيش هذه المدة الطويلة تحمل الشعور بالذنب، وتستعبد بسبب الخوف، وكفكفت دموعه، واسترد سعادته وحريته. (14) أليس هذا هو حال كل واحد منا، فقد أخطأنا أمام الرب، وتسلطت علينا عقدة الشعور بالذنب، واستعبدنا للشيطان نتيجة الخوف؟ (15) والواقع الله يرى كل شيء وفي محبته الأبوية يغفر خطايانا إن كنا نأتي إليه تائبين، ومعترفين، وطالبينا أن يغفر لنا من أجل كفارة المسيح على الصليب، ونطلب منه أن يعطينا طبيعة جديدة وقلبا جديدا حتى نستطيع أن نقاوم الشر وننتصر على الشيطان وننجو من الخطية (16) إن كنت تطلب الآن سوف يستجيب لك الرب. (17) قل له أعترف لك يارب بخطاياي فاغفر لي من أجل دم المسيح الكفاري. غير قلبي وروحي واعطني نصرة على إبليس ومحارباته آمين.